a
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك في منتديات المسافر السياحية. للاشتراك معنا الرجاء اضغط هنــا
المسافر - السياحة و السفر




$

 
حجوزات فنادق
عدد الضغطات : 61,627
شركة المحيط للسياحة في ماليزيا
عدد الضغطات : 17,509
ينتهي : 21-10-2015
منتجع روز قاردن مراكش
عدد الضغطات : 82,390
ينتهي : 21-01-2015
تأجير سيارات مطار كازا
عدد الضغطات : 24,248
ينتهي : 06-12-2014
النعمة للإستثمار في مراكش
عدد الضغطات : 11,899
ينتهي : 27-12-2014
شركة سفن دايز للسيارات في المغرب
عدد الضغطات : 7,465
ينتهي : 03-02-2015
كان للسياحة - الرياض
عدد الضغطات : 13,510
ينتهي : 07-11-2014
Anatomica Hospital in Turkey
عدد الضغطات : 1,902
ينتهي : 03-12-2014
آخر 10 مشاركات
عروض ماليزيا 2015 فخامة 5 نجوم (الكاتـب : شركة المحيط للسياحة ماليزيا - مشاركات : 0 - )           »          مسآفر جديد (الكاتـب : معآنق هـمـ - آخر مشاركة : الوفى طبعي - مشاركات : 9 - )           »          مطعم «دار جدودنا» في حي المهندسين (الكاتـب : نانو هانم - آخر مشاركة : ابوعبدالله 1 - مشاركات : 59 - )           »          اماتا ريزورت فوكيت Amata Resort phúkét (الكاتـب : مفتونها - آخر مشاركة : أبو عزان - مشاركات : 3 - )           »          دردشه عشاق البحرين ܔْށ (الكاتـب : توتي روما - آخر مشاركة : حياتي يالبحرين - مشاركات : 2842 - )           »          يا إخوان ابي فزعتكم (الكاتـب : ابو نوووافm - آخر مشاركة : روح سراييفو - مشاركات : 1 - )           »          الورد جميل ,, جميل الورد (الكاتـب : أبوهمس - آخر مشاركة : old traveler - مشاركات : 4 - )           »          روعة وجمال بحيرة تانا في ارض الحبوش ,,, مناظر (الكاتـب : أبوهمس - آخر مشاركة : old traveler - مشاركات : 8 - )           »          مسافر اول ممره لمصر (الكاتـب : SMo almsh3rr - آخر مشاركة : نانو هانم - مشاركات : 7 - )           »          كرسي الاعتراف السياحي(ارجو التثبيت) (الكاتـب : mayada - آخر مشاركة : اخوكم في الله - مشاركات : 21 - )


العودة   المسافر السياحة و السفر > صالات دول جنوب شرق أسيا > السفر إلى ماليزيا و السياحة في ماليزيا Malaysia


Natural Hair Turkey
عدد الضغطات : 3,692
ينتهي : 19-11-2014
شركة فالينسيا للسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة
عدد الضغطات : 10,960
ينتهي : 06-01-2015
جنة أسيا - ماليزيا
عدد الضغطات : 13,790
ينتهي : 05-01-2015
شركة الشرق الأوسط بتركيا
عدد الضغطات : 72,931
ينتهي : 01-11-2014
السياحة للعرب
عدد الضغطات : 45,944
ينتهي : 31-07-2015
4 Arabs
عدد الضغطات : 9,554
ينتهي : 16-01-2015
أسفار الإيمان حجوزات فنادق بمكة المكرمة و المدينة
عدد الضغطات : 21,758
ينتهي : 30-08-2015
شركة السما للسياحة تركيا
عدد الضغطات : 35,857
ينتهي : 27-06-2015
ARTHOSPİTA
عدد الضغطات : 29,355
ينتهي : 28-02-2015

شويه معلومات عن بتروجايا وماليزيا

شويه معلومات عن بتروجايا وماليزيا ذا تجولت في ماليزيا لا بد أن تبهرك مدينة «بوتراجايا» التي يقول عنها الماليزيون إنها

موضوع مغلق
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-22-08, 22:13   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
adnan_77_1984
عضو مجتهد
 
الصورة الرمزية adnan_77_1984
 

 

 
إحصائية العضو








adnan_77_1984 غير متواجد حالياً

 

 


مجموع الأوسمة: (المزيد» ...)

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 21
adnan_77_1984 لم يضاف للعضو تقييم بعد

 

 

افتراضي شويه معلومات عن بتروجايا وماليزيا


ذا تجولت في ماليزيا لا بد أن تبهرك مدينة «بوتراجايا» التي يقول عنها الماليزيون إنها «مدينة في حديقة»، فهي مدينة ساحرة تسند ذراعيها بين ثماني بحيرات . وقد صممتها الحكومة الماليزية لتكون العاصمة الإدارية لها.
فمنذ عام 1996، شرعت الدولة لتكون هذه المدينة نموذجا في كل شيء، حتى أصبحت المدينة النموذج في آسيا وربما في العالم، فأهلت القسم الأكبر من هذه الأرض العذراء، منشئة ثمانية جسور في غاية الروعة فوق البحيرات لربط المناطق، ومهدت التلال والجبال لتبني عليها قصر السلطان ومنزل رئيس الوزراء ومقر رئاسة الوزراء، ومباني الوزراء ومنازلهم، ومسجدا ضخما في غاية الجمال يتوسط إحدى البحيرات الضخمة، إضافة إلى آلاف المنازل على شكل فلل أفقية شبيهة بفلل الريف البريطاني، حيث لا مكان للبناء العمودي مثل كوالالمبور التي ستصبح رسميا العاصمة التجارية.
وفي صراع مع الوقت وعلى مدى 12 عاما فقط، كرس الماليزيون طاقاتهم في تنفيذ مشروعهم المعماري النموذجي ليصنعوا من هذه المدينة «مدينة المستقبل»، كما اصطلح على تسميتها، حيث تضم مدينة تقنية مصغرة يغلب على تصاميم مبانيها الطابع التقني، وكأنها تقول للزائر «هنا عالم التقنية»، تشمل كليات ومعاهد متخصصة في التقنية، وحين تتجول في شوارعها وميادينها ترى كل شيء مختلفا من الطرق الدائرية مرورا بجسورها إلى أعمدة إنارة الشوارع التي صممت على شكل ثعابين. وتمثل المقاطعة الفيدرالية بوتراجايا أول مدينة ذكية بماليزيا وتضم العديد من المرافق وتنتشر بها الأشجار المورقة والحدائق النباتية وتضفي عليها الأشكال المائية جمالا إضافيا.
كما وان هناك ايضا

تحفة معمارية هو مسجد «بوترا» الذي يطل على بحيرة بوتراجايا، ويعتبر أهم المعالم المميزة في المدينة، حيث تتسم العمارة الإسلامية للمسجد، والتي تعد نموذجا للدراسة بأسلوب فني يجمع بين التصميمات التقليدية والمهارة الحرفية، وقد وضع نموذج المسجد على غرار العمارة الإسلامية الفارسية إبان فترة «السافافيد».

وفي قلب بوتراجايا تجد العديد من المسطحات المائية الصغيرة في منظر طبيعي، تعد «بحيرة بوتراجايا» السمة البارزة فيه، وقد تم تصميم هذه البحيرة التي تمتد على مساحة 650 هكتارا لتكون بمثابة نظام ترفيهي ومتنفس للمدينة.
ويربط بين المنطقة الحكومية في شمال المدينة ومنطقة التنمية المختلطة في الجنوب، وبين «داتاران بوترا» و«بوليفارد»، كوبري بوتراجايا الذي يمتد على مسافة 435 مترا، وهو يشبه إلى حد كبير من الناحية المعمارية كوبري «خالو» في مدينة «أصفهان» بإيران.
ويمكن للزائر الاستمتاع بالتجول في البحيرة عن طريق استئجار قوارب لا تعمل بمحركات مثل زوارق التجديف، بالقرب من نادي بوترا للقوارب الذي افتتح في عام 2001 وهو يسع لـ 250 شخصا في وقت واحد أثناء المناسبات والحفلات، ويقع هذا النادي على مقربة من مركز شرطة المسطحات المائية في بوتراجايا.
. ومن خلال جولتك الأولى في أرجاء هذه المدينة (التي تبعد عن العاصمة كوالالمبور ما يقارب 20 كيلو مترا)، سوف تفكر في قضاء ما بقي من عمرك فيها بين بحيراتها وحدائقها وورودها، لتنضم إلى 30 ألف ماليزي هم عدد سكانها، في ظل سعي الحكومة إلى زيادة عددهم لبلوغ 100 أو 150 ألفا بعد انجاز كل البنى التحتية في شكل منظم وسليم.
وتتبع بوتراجايا إداريا «كوالالمبور»، وهي العاصمة الفيدرالية وتعني ملتقى النهرين، إحدى ولايات ماليزيا الـ 14، ومن الولايات «برليس» الولاية الأصغر المجاورة لتايلاند، و«قدح» مسقط رأس مهاتير محمد، و«بينانغ» أول محطة تجارية بريطانية في الشرق الأقصى، و«بيراك» الغنية بالقصدير، و«سلانجور»، حيث تقع سانوي لاغون بفنادقها ومنشآتها السياحية والمائية، وحديقة ماينز وندرلاند، أو ارض العجائب، وحديقة الحيوانات الأليفة، حيث يستطيع المرء أن «يفرش وينام» على أرضها من كثرة نظافتها، و«نجري سمبيلان» (الولايات التسع) المشهورة بالصناعات اليدوية، و«ملقه» التي تشكل أساس ماليزيا حين اكتشفها الأمير السومطري باراميسوارا عام 1940 وتعاقب على احتلالها البرتغاليون والهولنديون والبريطانيون، و«جوهور» الولاية الوحيدة التي تطل على مضيق ملقه وبحر الصين الجنوبي، و«باهنغ» المليئة بالغابات، و«ترتجانو» بشطآنها ومسجدها العائم، و«كلنتان» مدينة الصيادين، و«سرواك» اكبر ولاية في ماليزيا ارض الغابات والكهوف، و«صباح» المدخل الشمالي الشرقي للبلاد، و«لابوان» الجزيرة القريبة من صباح.
وتتميز كل ولاية عن الأخرى، بالكثير وتلتقي معها في الكثير، ولايات ومناطق تحتفظ بلغاتها ولكناتها وعاداتها، بعضها اخترقته ناطحات السحاب وبعضها لا تجد فيه منزلا يعلو الشجر، وهنالك مناطق لا وجود للمنازل فيها.
وفي ماليزيا كما هو شعارها «آسيا الحقيقية»، يمكنك أن تلخص ثلاثة مشاهد، الأول تعدد السحنات والأعراق وتجاور المعابد والكنائس والمساجد، والثاني انتشار العمران والبناء الحديث والضخم إلى جانب المناطق القديمة وأسواقها الشعبية، والثالث مشهد التسامح، أو السمة العامة التي حكمت إيقاع البلد عبر تاريخه.
وعند خروجك من ماليزيا، تنطبع في ذاكرتك المقومات الطبيعية والعمرانية التي يتمتع بها هذا البلد الساحر، تألقه في نظافته وخدماته وطيبة شعبه، وريادته في تجربته السياسية التعددية، وتقدمه في دورته الاقتصادية والتنموية، إلى جانب التسامح والتوافق والتصالح الذي يعم أطياف شعبه المتنوع في ثقافاته وجذوره.
* ماليزيا في سطور
* ماليزيا دولة اتحادية ذات نظام ملكي دستوري في جنوب شرقي آسيا، يتولى فيها السلطة السياسية رئيس الوزراء.
وهي تمتد في قطاعين جغرافيين منفصلين، الأول هو شبه جزيرة الملايو والثاني هو إقليم كبير في شمال غربي جزيرة بورنيو (كاليمانتان) التي تتقاسمها ماليزيا مع جارتها إندونيسيا.
أما إدارياً وسياسياً فتتكون ماليزيا من 13 ولاية هي عبارة عن تسع «سلطنات» (كداه وباهانغ وكيلانتان وبيراك وسيلانغور وجوهور وتيرينغانو ونيغيري سيمبيلان وبيرليس) و«مقاطعتين» (مالقة وبنانغ) ومعها «منطقتان اتحاديتان» (العاصمة السياسية بوتراجايا والعاصمة الاقتصادية والثقافية كوالالمبور) في شبه جزيرة الملايو، و«مقاطعتين» (ساراواك وصباح) و«منطقة اتحادية» تشكلها جزيرة لابوان في بورنيو وعلى ساحلها.
تاريخ شبه الملايو بالذات عريق ومثير ومتنوع، وقد لعب الإسلام دوراً حيوياً فيه. كما أسهم العرب، ولا سيما أبناء حضرموت وباقي جنوب شبه الجزيرة العربية، إسهاماً كبيراً في تطور الجوانب الدينية والفكرية والثقافية والاقتصادية هناك، وأيضاً في عموم منطقة جنوب شرقي آسيا.
أما ساراواك وصباح فقد انضمتا إلى الملايو لتشكيل ماليزيا عام 1963 مع جزيرة سنغافورة، غير أن الأخيرة انسحبت من الاتحاد لاحقاً.
يبلغ عدد سكان ماليزيا نحو 25 مليون نسمة (يقدر أن الملاي يشكلون نسبة 51% منهم والصينيون 23% والهنود 7% وتتوزع الباقي مجموعة من الأقليات)، ويشكل المسلمون نسبة تزيد على 60% من مجموع السكان وهو رسمياً دين الدولة.
أما اللغة الرسمية للبلاد فهي الملاي.
وعلى صعيد المساحة تبلغ مساحة ماليزيا أقل بقليل من 330 ألف كلم مربع، تشمل القطاعين من اليابسة اللذين يفصلهما بحر الصين الجنوبي.
أما اراضي البلاد بقطاعيها فمتشابهة الملامح إذ تتكون من سهول ساحلية ترتفع إلى تلال وجبال في الداخل تكسو معظمها الغابات.
وبما يتعلق بالمناخ فهو استوائي حار ورطب.
اقتصادياً تعتبر ماليزيا دولة غنية بثرواتها الطبيعية التي تشمل القصدير والمطاط والأرز والنفط، إلا أنها حققت اطلاقة كبرى ومتصاعدة منذ عقد السبعينات في مجال الصناعات الثقيلة والالكترونيات.
كذلك نما فيها خلال هذه الفترة اقتصاد الخدمات والسياحة. وهي تعد اليوم من أغنى دول العالم الثالث وآسيا.
أما العملة الرسمية فهي الرينجيت.


 

 

   

قارن بين أسعار جميع الفنادق بإختيارك المدينة أو الدولة وتاريخ إقامتك .. ويمكنك الحجز أيضاً على أفضل سعر

Save on hotels with HotelsCombined.com
غير مقروء 06-23-08, 04:49   رقم المشاركة : 2 (permalink)
معلومات العضو
شبيه الريح
مـراقب عـام
 
الصورة الرمزية شبيه الريح
 

 

 
 
إحصائية العضو









شبيه الريح غير متواجد حالياً

 

 

مراقب المنتدى 
مجموع الأوسمة: 1 (المزيد» ...)

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 98
شبيه الريح طرح راقي متميز

 

 

Wink




adnan_77_1984



الف شكر لك يالغالي على هذا الطرح القيم و الرائع .

 

 

التوقيع


ما أجمل أن تكون شخصاً ..
كلما يذكرك الآخرون يبتسمون ..

   

غير مقروء 07-03-09, 16:21   رقم المشاركة : 3 (permalink)
معلومات العضو
سواح2
ضيف مسافر
 
الصورة الرمزية سواح2
 

 

 
إحصائية العضو








سواح2 غير متواجد حالياً

 

 


مجموع الأوسمة: (المزيد» ...)

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 21
سواح2 لم يضاف للعضو تقييم بعد

 

 

افتراضي


الف شكر على هذا التقرير المميز
تحياتي

 

 

   

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزائر... وماليزيا الزائر السفر إلى ماليزيا و السياحة في ماليزيا Malaysia 29 09-22-13 21:16
ماهو الفرق بين تركيا وماليزيا شهاب2 السفر إلى تركيا و السياحة في تركيا Turkey 6 05-26-13 03:22
رحلتي لتايلند وماليزيا aalbanna السفر إلى تايلند و السياحة في تايلند Thailand 4 05-31-11 04:01
شهر العسل بالباخرة بين سنغافورة وماليزيا وتايلاند maroora العروض السياحية 2012 Tourist Offers 5 02-19-11 11:08
رجعت من السفر مع شويه معلومات عذب الريق السفر إلى إندونيسيا و السياحة في اندونيسيا Indonesia 25 10-05-10 06:28


الساعة الآن 13:59.


Tags  |  XML  |  RSS  |  Sitemap PHP


منتدى المسافر | منتديات المسافر | منتدى السفر والسياحة | منتدى السياحة والسفر | منتدى السفر | منتديات السفر | منتديات السياحة | منتدى السياحة | سفر | سياحة | مسافر | تحميل صور و ملفات المسافر

SEO by vBSEO